القربان / مجموعة قصصية

 

             

    

تحميل المجموعة القصصية

 

     جريدة الدستور الأردنية، الأحد 17/11/1991م.

  • عن دار عمار للنشر، صدرت مجموعة قصصية جديدة للقاص ابراهيم عوض الله بعنوان ( القربان ). تقع المجموعة في 128 صفحة من القطع الصغير وتحتوي على عشر قصص هي لحظة ضعف، القرار، القربان، رحيل، عودة، أمومة، حطام، معاناة، الزيارة، الأمل.

 

     جريدة اللواء الأردنية – اربعاء 13/11/1991م

  • القربان – مجموعة قصصية جديدة – صدرت عن دار عمار للنشر في عمان مجموعة قصصية للسيد ابراهيم عوض الله بعنوان (القربان)، وتضم المجموعة عشر قصص قصيرة تقع في 128 صفحة من الحجم الصغير، ومن أجواء المجموعة نقرأ قصة (معاناة)، كم نحن أغبياء إذ نحاول وقف حركة التحرر العربية، إن ابني حجر أساس في تحرير الأرض.. فلماذا نبكيه؟!، إنها أفراحنا الحقيقية، إنه يوم عيد حقيقي هذا اليوم.

 

جريدة الشعب الأردنية، الخميس 14/11/1991م.

  • عن دار عمار للنشر والتوزيع في عمان صدرت مجموعة قصصية بعنوان (القربان) تأليف ابراهيم عوض الله، وتضم عشر قصص قصيرة.

 

      جريدة الرأي الأردنية ، 4/1/1992م.

      جريدة اللواء الأردنية، 22/1/1992م. محمد أبو صوفة

  • القربان- مجموعة قصصية- تأليف ابراهيم عوض الله.

لم تكن هذه المجموعة أولى أعمال القاص ابراهيم عوض الله، بل سبقتها أقاصيص نشرت في بعض الصحف المحلية، وتأتي هذه المجموعة لتؤكد على شخصية المؤلف كأحد الأصوات الواعدة في القصة القصيرة على الساحة المحلية، وتنبع مضامين القصص من الواقع المعاش، وتدق أبواب التجربة الناضجة، حيث تلامس الصدق، وتغرق في التعبير العفوي عن الأحداث.. ثم تصدر بدقة حاجات النفس البشرية، وهذا يتجلى في أقصوصة (القربان) و (أمومة)، والاتجاه العاطفي كأقصوصة (رحيل)، ثم الاتجاه السياسي الذي يظهر في أقصوصتي (حطام) و (معاناة).

وفي رأيي أن العمق الذي عالج القاص فيه بعض مشاهد الحياة جاء في تمكن وبراعة تشير إلى موهبة فنية يتمتع فيها القاص عوض الله وأننا ننتظر منه المزيد والمزيد.

 

 

العودة لقائمة المؤلفات
  حقوق الطبع ©2017 صوبـــا. جميع الحقوق محفوظه
زوار الموقع : 332045
  تصميم و تطوير